نمتلك القدرات الخارقـــــــــة والقـــــــــوة الخفيــــــــه

معالجات وصفات محاربة السحر الاسود بأشكاله المس العين القرين الخ


    قوانين المنتدى العام

    شاطر
    avatar
    شيخ مرجان
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    ذكر الموقع : نــــــــــــــــــــفحات روحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــانية

    GMT + 10 Hours قوانين المنتدى العام

    مُساهمة من طرف شيخ مرجان في الثلاثاء نوفمبر 27, 2018 10:54 pm

    وهذه قائمة بقوانين المنتدى والتي تنظم العلاقة بين الأعضاء:

    1- عند الحديث عن رسولنا -صلى الله عليه وسلم- نرجو من الزميل (غير المسلم) أن يتهذب في الحديث عنه، كأن يقول "محمد رسول الإسلام" أو "رسول المسلمين"، فنحن لا نطالبه بأن يعترف بنبوة الرسول -عليه الصلاة والسلام- بل نطالبه بقدر من الاحترام.

    2- أرجو من الإخوة الالتزام بأهداف وغايات هذا المنتدى في مواضيعهم قدر الإمكان. فهذا المنتدى مخصص للعمل على دعوة غير المسلمين، أي أنه منتدى دعوي بالدرجة الأولى، ولا مانع من المواضيع الأخرى الهادفة، ولكن في كل ما ستكتب ضع أمام عينيك الدعوة.

    3- الحوارات المذهبية الإسلامية (عقائدية كانت أو فقهية) لا يسمح بها في المنتدى، ويحق للمشرفين غلق هذا النوع من المواضيع أو مسحها بدون إذن مسبق.

    4- الموقع انتماؤه الوحيد للإسلام ولا شيء غيره، فلا ينتمي لدولة من الدول، فالكل مسلمون (عرب وعجم أسود وأبيض) مهما كانت جنسيتهم، فلا نقبل تمجيد ولاية على أخرى أو عرق على آخر من أهل الإسلام.

    5- الموقع والمنتدى لا ينتميان لأي جماعة أو حزب ولا يدعو لأفكار أي جماعة أو حزب، وهدفه الأول هو الدعوة إلى الإسلام، ولا يقبل الحوار السياسي، فلا داعي لأن يقوم أي عضو بالدعوة لأفكار أي جماعة أو حزب أو مدحه، ( فيمنع إدراج موضوعات أو مشاركات أو روابط معادية قد تمس النظُم السياسية أو تنال من سيادة الحكومات الإسلامية والعربية ) وبناء على هذا يحق للإدارة تعديل ومسح المشاركة المخالفة.

    6- الموقع والمنتدى غير مسئولين سواء بشكل مباشر أو غير مباشر أو عرضي عن أية أضرار تترتب عن استخدامهما، وإن الرسائل والمقالات والآراء والكتب والتسجيلات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ (شبكة alyasserالإسلامية ومنتديات أتباع المرسلين والمشرفين في المنتدى) بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط.

    7- اجتهد عزيزي العضو قدر المستطاع أن تنسق المواضيع من تلوين وتغيير في حجم الخطوط لكي تيسر على القارئ فهم وقراءة المواضيع.

    8- على العضو الاجتهاد قدر المستطاع في اختيار القسم والعنوان المناسب للموضوع الذي يود نشره.

    9- يمنع مهاجمة أهل العلم على صفحات المنتدى إلا أن يكون نقدا الناصح وليس نقد المهاجم، ويرجع التقييم في هذا الأمر إلى إدارة المنتدى.

    10- على العضو الاجتهاد قدر المستطاع في أن يكتب بالعربية الفصحى لكي يتسنى لجميع الأعضاء من كل الجنسيات أن يفهموا المنشور في المنتدى.

    11- على العضو كتابة الآيات بعلامات التشكيل، وكتابة الأحاديث مخرجة، وذكر مصدر النقولات من أقوال أهل العلم قدر المستطاع.

    12- موقف إدارة المنتدى من المجاهدين وأهله واضح وضوح الشمس وندعو الله لهم بأن يثبت أقدامهم، ولكن الهدف العام للمنتدى لا يسمح بفتح مثل هذه المواضيع نظرا لتزايد المتربصين بنا، فلذلك وبما أن لكل مقام مقال فإن المواضيع التي ستؤثر على عمل الموقع ومسيرته كمواضيع ( الجهاد - بيانات التنظيمات الجهادية - وغيرها) سيتم إلغاؤها مع عدم الاعتذار لأصحابها.

    13- مشاركات الانسحاب أو التهديد بالانسحاب مثل (أنا منسحب أو سأترك المنتدى إذا لم تفعلوا كذا) لن يسمح بها في المنتدى، لأن إدارة المنتدى لا تنساق لتهديدات أحد ولا تتبع غير ما يخدم الإسلام والمسلمين.

    14- تنتقل ملكية كل ما يكتب في المنتدى إلى جميع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، ومن يريد أن يستخدم مواد المنتدى في نشر الدعوة يجب عليه الالتزام بذكر اسم كاتب المقال المنقول، ويشرفنا ذكر اسم المنتدى عند النقل، ولكن من يريد الاستغلال المادي لمواد المنتدى فعليه التنسيق مع الناشر، وإذا تم اكتشاف استغلال مادي لمواد المنتدى بدون الرجوع للناشر يحق للناشر والمنتدى مقاضاة المستفيد.

    15- مواضيع القص واللص مرفوضة، وإن كان ولا بد فيجب على الناقل أن تكون لديه القدرة التامة على الحوار والنقاش حول ما نقله، وإلا فيحق للإدارة إلغاء الموضع.

    16- يمنع وضع وصلات أو روابط لمواقع معادية للإسلام ولمذهب أهل السنة والجماعة، ويحق لإدارة المنتدى مسح وتعديل المشاركات التي تحتوى على هذا النوع من الروابط، ويستثنى من ذلك الروابط ذات الأهمية القصوى في إقامة الحجة، ولا يحق لغير إدارة المنتدى تقدير هذه الأهمية.

    17- الكلام المنقول من أي مكان يلتزم الناقل بذكر مصدره، سواء أكان كتابا أو تسجيلا أو موقعا على الشبكة، بشرط عدم الإخلال بالقانون السابق.

    18- يمنع اقتصار الموضوع على وضع وصلة لموقع آخر، بل يلزم نشر ما يحتويه الرابط من موضوعات.

    19- حفاظاً على جدية ووقار التعامل بالمنتدى, واحتراماً لمشاعر أعضائه الكرام, يمنع بتاتاً التسجيل فى المنتدى بمعرفات غير مناسبة, وأسماء مخالفة (تحوى سباً, أو توبيخاً, أو كلاماً خارجاً), وبيانها على النحو التالي:
    أ - الأسماء التى تتضمن السخرية من الإسلام ورموزه.
    ب - أسماء غير لائقة إسلامياً (للمسلمين) مثل: (عبد الرسول - بنت الرسول - عاشق الله ورسوله - عبد الموجود).
    جـ - التسمي بأسماء الصحابة كاملة مثل: (أبو بكر الصديق- عمر بن الخطاب- عثمان بن عفان- علي بن أبي طالب)( رضي الله عنهم أجمعين). والتسمي بأسماء الأئمة الأعلام مثل: (مالك بن انس- أحمد بن حنبل- ابن تيمية )(رحمهم الله). لما في ذلك من الإنتساب لغير الأب, أوتعرض تلك الأسماء للإساءة إذا أخطأ الشخص توجه الكلام إلى الصحابي, أو العالم.
    د - الأسماء التى تدل على تزكية النفس المنهى عنها فى الإسلام مثل: (حبيب الله ورسوله - حبيب الرحمن - أم المؤمنين - حورية الجنة ).
    هـ - الأسماء الغرامية مثل: (ميس الغرام- حبيبتى- عطر الحب- عاشق الجمال- الولهانة- طيور الحب- ملاك الحب- كيوبيد- فالنتاين- عاشقة).
    و - أسماء الدلع مثل: (بنوتة حلوة - توتا الأمورة - شكاليطة - سنسن - محبة زوجها - هاكونا ماتاتا - توم وجيري - كلي أنوثة).
    ز - الأسماء المستفزة مثل: (صاعق الخرفان - صائد الخنازير - البغل - المجنونة - مشاغب - نكدية - غرانيج - ملحد وأفتخر), وغير ذلك مما يدل على سطحية, وتفاهة التفكير, واللامبالاة.
    حـ - الأسماء الإباحية المكشوفة.
    ط - الأسماء التي تحوي سباً, أو توبيخاً.
    ي - الأسماء التى يبدو منها أنها رقم موبايل, أو إيميل شخصى.
    وعليه يحق لإدارة المنتدى اتخاذ الإجراء المناسب حيال ذلك.

    20- لا يسمح في المنتدى بشخصنة الحوار (جعله حوارا شخصيا) والسباب والتطاول المباشر والخفي سواء أكان الكلام موجها لمسلم أو لغير مسلم، فالهدف هنا هو الوصول بالناس إلى الحق.

    21- حاول أخي أن ترد على مواضيع إخوانك فهذا يسرهم ويكثِّر عدد المشاهدين لنفس الموضوع، وهذا ينشر المودة بين الإخوة في المنتدى، وكذلك سيجعل الأخ الكاتب لا يشعر بأن مجهوده راح هباءً فيتشجع على المزيد من الكتابة ويخرج ما في جعبته من الخير، وكذلك يتشجع للرد على ما تكتب أنت، وهكذا نسمو بالمنتدى في جو من المحبة الخالصة في الله عز وجل.

    22- لا يجوز لمسلم الاشتراك في المنتدى على أنه غير مسلم حتى وإن كان يقصد المساعدة في نشر الدين أو تعليمه، وذلك لقول رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (( ثلاث جدهن جد وهزلهن جد النكاح والطلاق والرجعة)). ( ولا يجوز أيضا لغير المسلم أن ينتحل شخصية مسلم للمكر والخديعة ونشر الفرقة بين المسلمين, وعليه فمن ثبت بحقه هذا الفعل فمصيره الطرد, وهو العقاب المناسب لهؤلاء ) .

    23- لا يجوز للعضو أعطاء كلمة سر عضويته لغيره من الأعضاء، وفى حالة وجود أكثر من مستخدم لنفس العضو يحق للإدارة اتخاذ اللازم بناء على تقديرها.

    24- لا يحق لأي شخص أن يشارك في المنتدى بأكثر من عضو واحد، وفى حالة اكتشاف الإدارة غير هذا يحق لها اتخاذ الإجراء المناسب بناء على تقديرها.

    25- عند التعرض لأي مشكلة أو مضايقة يرجى مراجعة مشرف القسم أو المشرفين العامين أو مدير المنتدى على بريدهم الخاص.

    26- لا يحق للأعضاء التشكيك في دين غيرهم من الأعضاء بناء على تفسير لأسلوب الكاتب أو لفرض لا يوجد ما يؤكده.
    ويستثنى من هذا مديرو المنتدى والمشرفون برتبة مشرف عام فقط، ومن لا يلتزم يحق للإدارة تعديل المشاركة أو حذفها حتى وإن احتوت على محتوى علمي يفيد الأعضاء.

    27- على العضو انتقاء أفضل أسلوب للحوار يحب أن يخاطبه به غيره ويستخدمه للحوار مع باقي الأعضاء، وفى حالة عدم الالتزام بهذا يحق للإدارة تعديل أو مسح المشاركة حتى وإن احتوت على محتوى علمي يفيد الأعضاء.

    28- عزيزي العضو اجتهد قدر المستطاع عند نقل موضوع طويل للمنتدى أن تنقله على دفعات يمكن من خلالها المتابعة لكي يتسنى للأعضاء الاستفادة من الموضوع، وكذلك المواضيع الطويلة يفضل أن يتم نشرها على أجزاء لكي يسهل متابعتها.

    29- يقصد بإدارة المنتدى الأعضاء على درجة (مدير عام).

    30- الإدارة تحترم الأخ المعين كمشرف أشد الاحترام وإلا لما قامت بتعيينه كمشرف على المسلمين، ولكن نظرا لأن الأخ المشرف قد يكون في طور تعلم كيفية السير على المنهج الذي تسير عليه منتديات أتباع المرسلين وفى كيفية تفعيل قوانين المنتدى فلقد وجب على الإدارة تقديم المساعدة له وهذا بتوجيه أو تدارك ما قد يصدر منه مما يحيد عن منهج المنتدى، إلى أن تتأكد أن الأخ المشرف يسير على المنهج الذي تريد إدارة المنتدى أن يكون عليه ويصبح هو من يعين الإدارة على أن تسيّر المنتدى على نفس المنهج بتوجيهه للأعضاء، وبهذا فإن في حالة وجود مشاركات من المشرفين تحتوي على ما يخالف القانون رقم (27) يحق للإدارة تعديلها أو مسحها، ويحق للأخ المشرف التظلم وطلب التوضيح.

    31- من الألفاظ التي تعتبرها الإدارة سبابا (غباء ، تهريج) ويمكن للأعضاء استبدالها بـ ( عدم فهم ، عدم جدية).

    32- في حالة قيام أحد المشرفين بتعديل مشاركة أحد الأعضاء أو صدور ما يعتبره العضو حيادا عن العدل أو حيادا عن قوانين المنتدى أو أسلوبا خارجا في التعامل من قبل المشرف، يحق للعضو التظلم إلى أحد أعضاء الإدارة، وعلى الجميع أن يرضى بحكم الإدارة.

    33- في حالة صدور ما يعتبره العضو خروجا عن الأسلوب الأمثل في التعامل بين الأعضاء أو ما يحيد عن قوانين المنتدى، يحق للعضو أن يتظلم إلى مشرف القسم، وإذا وجد منه عدم حياد في التعامل يحق له أن يطلب تحكيم الإدارة.

    34- في حالة قيام أحد المشرفين بتعديل مشاركة أخيه المشرف أو صدور ما يعتبره الأخ المشرف أسلوبا خارجا في التعامل، يحق للأخ المشرف أن يتظلم إلى أحد أعضاء الإدارة، وعلى الجميع أن يرضى بالرأي النهائي للإدارة.

    35- لما يشكله الإعراب من أهمية كبيرة في فهم اللغة العربية، فإنه إذا ما اشتبه أي عضو نصراني في آية من آيات القرآن الكريم، يحق لأي عضو مسلم مطالبة العضو النصراني بإعراب الآية أولا قبل الرد، وإن لم يفعل تكون الشبهة كأن لم تكن.

    36- يمنع الإعلان عن جمع تبرعات في المنتدى لأي غرض.

    37- بناء على رغبة الإدارة في تنظيم الحوار بالمنتدى وخاصة بعد أن لوحظ اشتراك بعض الأعضاء قليلي المعرفة في الحوارات الدائرة بالمنتدى فلقد تم إضافة تصنيفات جديدة للأعضاء يتم تصنيف العضو بها بناء على ملاحظة الإدارة والمشرفين لمشاركات العضو، وتنقسم هذه التصنيفات إلى:

    (أ) مناظر (وهو العضو الذي يمكن للإدارة إسناد مناظرة إليه تخضع لقوانين المناظرات).
    (ب) محاور (وهو عضو يستطيع الاشتراك في الحوارات الدائرة في المنتدى سواء في الأقسام الإسلامية أو النصرانية).
    (ج) محاور بالأقسام الإسلامية (وهو عضو يستطيع الاشتراك في الحوارات الدائرة بالأقسام الإسلامية).
    (د) محاور بالأقسام النصرانية (وهو عضو يستطيع الاشتراك في الحوارات الدائرة بالأقسام النصرانية).

    يلاحظ بأنه يمكن لأي عضو التقدم بطلب الانضمام إلى أحد التصنيفات الموضحة السابق ذكرها على أن يقدم ما يوضح معرفته بالتخصص الراغب في الانضمام إليه سواء مقالات في أحد المواقع أو تسجيلات صوتية أو نسخة من أحد كتبه، أو يمكن له مراسلة أحد أعضاء الإدارة للتفاهم.

    يقصد بكلمة (حوار) الموضوع الذي يشترك فيه أحد الأعضاء النصارى ويدور به النقاش، وغير هذا يعتبر (موضوع) يستطيع أي عضو الاشتراك به.
    ويستثنى من هذا القانون العضو المسلم ناشر الموضوع لو قام أحد النصارى بوضع تعليق في موضوعه، ويستثنى أيضا أعضاء الإدارة والمشرفون بدرجة (عام) ومشرفو الأقسام في أقسامهم فقط. غير هذا فيحق لأعضاء الإدارة والمشرفين مسح أي مداخلة لأحد الأعضاء حتى لو كانت ذات محتوى علمي سليم، للعمل على تنظيم الحوار ومنع تشتيته.

    38- ( إن المنتدى هدفه هو الحق وإظهاره للجادين والباحثين من النصارى ذوي الأخلاق, ورغبة منا في إثبات جدية الحوار لك ضيفنا أن تختار من موضوعات المنتدى ما تجد فيه المقدرة للرد والمناقشة على أن لا يتعدى ثلاثة مواضيع. ويمكن أيضا أن تفتح موضوعا جديداً فقط للمناقشة حوله, وسيتم حذف ما يتجاوز ذلك, لأن الهدف التركيز والتفاعل لنصل إلى الهدف المنشود ) و يحق لإدارة المنتدى وقف مشاركات الأعضاء النصارى عن جميع الأقسام وحصرها بمناظرة يتم الاتفاق عليها، وفى حالة عدم موافقة العضو النصراني يحق للإدارة وقف عضويته .

    39- الدعوة ليست المكان المناسب للتفاخر والمباهاة، فإذا ما أراد عضو نقل مناظرة من منتدى آخر وكانت هذه المناظرة له أو لأخ غيره يجب أن يرسل رابط المناظرة إلى أي من أفراد الإدارة في رسالة خاصة، وإذا لم يفعل يحق للإدارة حذف المناظرة لعدم ثبوت الصدق فيها.
    وبصفة عامة يحق للإدارة حذف ما تراه غير مناسب من مثل هذه المواضيع.

    40- تم تأسيس المنتدى للمقارنة بين دين النصارى والدين الإسلامي عقائدياً، ولا دخل للمنتدى إطلاقا بالشأن النصراني على الأرض -إلا إذا كان يصب مباشرة في العقيدة- لذا فكل المواضيع التي من شأنها إثارة الفتن والبغضاء بين الأقليات النصرانية والأغلبية المسلمة في بلادنا ممنوعة منعاً باتاً حتى وإن كانت نقلاً عن الجرائد والمواقع، فلا دخل لنا بأخبار خلاف بين نصراني ومسلم، صادقين الإيمان مع رسولنا (صلى الله عليه وسلم) بألا نكون من المخالفين ومثيري الفتن والساعين على الشقاق، محافظين بذلك على وحدة أمتنا الحبيبة.

    41- يمنع على الأعضاء ـ ويستثنى من ذلك أعضاء الإدارة والإشراف ـ وضع أي بيانات شخصية (إيميل, رقم هاتف ....) في المشاركات العامة, وفي حالة الضرورة له أن يتبادل تلك البيانات على الخاص مع من يثق فيهم من أعضاء المنتدى.

    42- المواد الإعلانية ممنوعة منعا باتا فى المنتدى, ونشرها سيترتب عليه حذف الموضوع وحظر كاتبه بشكل فورى, فالمنتدى (إسلامى دعوى) وليس (إعلانى تجارى).

    بالنسبة لهذه اللائحة:

    (أ) بموافقتك على المشاركة في المنتدى فأنت قد وافقت على كل البنود السابقة.

    (ب) هذه اللائحة معرضة للتغيير في أي وقت فيرجى متابعتها قبل الكتابة دوماً.

    هدانا الله وإياكم إلى ما يحب ويرضى، وجزاكم الله خيرا





    التوقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيع شــــــيخ مرجــــــــــــــــان

    00963995450422



      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 12, 2018 7:09 pm